كيف تشتري طيور الكناري الجديدة ؟

شراء طيور الكناري


إن عملية شراء طيور الكناري ليست سهلة كما يظن البعض ، سواء كنت تملك طيور كناري و تنوي إدخال دم جديد عليها ، أو كنت تريد إقتناءها لأول مرة ، فهذه العملية هي الأساس في نجاح أو فشل موسم الإنتاج ، فإذا تمت بطريقة صحيحة تكون قد قطعت خطوة كبيرة لنجاحك في هذه الهواية .
بالنسبة لمن ينوي تربية الكناري لأول مرة ، يجب أن يكون قادرا على تحمل مسؤولية هذه الطيور برعايتها و تلبية حاجاتها من أكل و شرب و نظافة الأقفاص ، و أن يتوفر على مكان مناسب لها بعيد عن التيارات الهوائية و تفادي النقل المتكرر للأقفاص ..

  • أولا : صحة طائر الكناري : 
ـ يجب التأكد من خلاء بطن طائر الكناري من العروق الدموية ، وعدم بروز عظم الصدر لأن هذا يعد من الأمراض ، و يجب علينا الإستماع لتنفسه هل هو طبيعي أم هناك بعض الخرششة ، و مراقبة ريشه هل هو منتظم و لامع أم شعت و متسخ .
ـ يجب علينا مراقبة تحركات الطائر هل هو نشيط أم لا ، و إذا كان مع طيور أخرى في القفص يجب أن تكون هي أيضا سليمة و رشيقة تفاديا للعدوى .
ـ يجب مراقبة أرجل الطائر و أظافره ، ومراقبة أعين الطائر ألا يكون بها تقوس ولا تدمع .

  • ثانيا : النظام الغذائي :
ـ يجب علينا معرفة الحبوب اتي يتغذى بها طائر الكناري عن صاحبه و كميتها .    - يجب معرفة متى ينام الطائر و متى يستيقظ .  
ـ يجب معرفة المكان الذي يضعه صاحبه فيه هل هو نظيف أم متسخ ، وكذلك الأقفاص .
 - هل طائر الكناري إنتهى من طرح الريش ، فلا ينصح شراءه خلال هذه المرحلة و إنما بعدها .

بالنسة لمن يريد الإنتاج من طيور الكناري أنصحك بشراء اللفراخ وتجهيزها لموسم الإنتاج ، و ايضا ينصح شراء الطيور بعد مرحلة تغيير الريش لترتاح عندك وتجهزها بنفسك .

و في الأخير ، أنصحك باقتناء الكناري من أشخاص موثوقين إما أصدقاء أو أشخاص ذوي مصداقية ليقدموا لك طيور سليمة و بصحة جيدة و تفادى الشراء من أسواق الطيور ..

لا تنسو الإنضمام لمجموعتنا على الفايسبوك هنا


ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.